فعاليات منتدى التوظيف “استرولاب” تنطلق في جامعة السوربون أبوظبي للعام السادس على التوالي

تحت شعار “استكشف، تواصل، وتوجّه نحو مستقبلك المهني”، انطلقت اليوم فعاليات منتدى التوظيف “استرولاب” بدورتها السادسة على التوالي والتي تُنظمها جامعة السوربون أبوظبي لتعزيز الفكر الإبداعي والابتكاري بين طلبتها. تُختتم فعاليات المنتدى التي تُقام في مقر الجامعة في جزيرة الريم، أبوظبي يوم غد. ويشمل هذا الحدث عروض تقديمية تفاعلية يتعرف خلالها المشاركين على متخصصين من مختلف المجالات وورش عمل مُصممّة لمساعدة الطلبة والخريجين على تعريفهم بالشركات وأصحاب القرار.

استقطب المنتدى 48 شركة من القطاعين العام والخاص من مختلف أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة مثل شركة أبوظبي الوطنية للتأمين، مجلس التوازن الاقتصادي (توازن)، دائرة الثقافة والسياحة، مجموعة شلهوب، الرابطة الثقافية الفرنسية، اتصالات وغيرها من الشركات والمؤسسات. كما شمل المعرض أيضاً 15 عرضاً تقديمياً وأنشطة تفاعلية وحلقات نقاشية بمشاركة أصحاب العمل ومتخصصين وسفراء ومستشارين قانونيين دوليين. وخلال هذه الفعاليات، تعرّف الطلبة والخريجين على استراتيجيات فعاّلة للتخطيط التدريجي لمساراتهم المهنية وتطوير مهارات البحث عن عمل، واتخاذ القرارات.

وقد استهلت فعاليات المنتدى بكلمة افتتاحية قدمها البروفيسور إريك فواش، المدير التنفيذي لجامعة السوربون أبوظبي، تلاها كلمة رئيسية للسيد حميد عبدالله الشمري، نائب الرئيس التنفيذي للمجموعة، الرئيس التنفيذي للموارد البشرية والشؤون المؤسسية في شركة مبادلة للاستثمار، بالإضافة إلى تقديم جوائز للطلبة المتميزين الملتحقين ببرامج البكالوريوس.

وقد أشار السيد حميد عبدالله الشمري، نائب الرئيس التنفيذي للمجموعة، الرئيس التنفيذي للموارد البشرية والشؤون المؤسسية في شركة مبادلة للاستثمار إلى أن منتدى التوظيف “استرولاب” التي تُنظمه جامعة السوربون أبوظبي يُشكّل منصة فريدة للطلبة لمساعدتهم على تحقيق طموحاتهم المهنية. وأضاف الشمري: “ومع نمو اقتصاد المعرفة المتنامي السريع، يُعّد تطوير قاعدة المواهب من أجل المستقبل مفتاح نجاحنا، فضلاً عن ضمان الهام الشباب ليكونوا واثقين من اختياراتهم المهنية. ومن خلال الشراكات مع المؤسسات التعليمية التي نتطلع من خلالها إلى توفير تعليم مُخصّص ودورات مهنية وتدريبات أثناء العمل، نتمنى أن نحقق هدفنا في إعداد قادة المستقبل في الدولة”.

من جهته، قال عيسى الرئيسي، مدير إدارة شؤون الطلبة في جامعة السوربون أبوظبي: “يعكس منتدى التوظيف “استرولاب” التزام الجامعة بدعم الطلبة ليكونوا مستعدين للانتقال إلى مكان العمل، وتطوير مهاراتهم، وتعزيز ثقتهم من خلال التواصل مع أصحاب العمل والخبراء، فضلاً عن بناء جسر بين الجامعة ومنتسبيها والشركات. وفي هذا الإطار، لطالما كانت الجامعة ناشطة في التعاون مع عدد من المؤسسات لتوفير الفرص الوظيفية المناسبة لطلبتها”.

وقال السيد جان فرانسوا بيساتاز، رئيس شركة La Fiduciaire JF Pissettaz، مشارك وشريك رئيسي في منتدى التوظيف “استرولاب”: “نحن شركة عائلية في مجال المحاسبة القانونية ويقع مكتبنا الرئيسي في جبال الألف الفرنسية. يُسعدنا أن نُشارك لأول مرة في هذا المنتدى، حيث أنها تُشكل فرصة فريدة لنا لاستعراض خبراتنا المهنية مع جمهور متعدد الثقافات حريص على التعلم واكتشاف مسارات وظيفية جديدة”.

فضلاً عن ذلك، ناقشت ورش العمل والعروض التقديمية الخاصة باليوم التوظيفي مواضيع مختلفة شملت النقل البحري واللوجستيات، وريادة الأعمال، والابتكار، والمهن في قطاع العلامات التجارية العالمية مع ديور، وآداب المقابلة، والمهن المالية…