جامعة السوربون أبوظبي تُوظّف رجل آلي لاستقبال الطلبة في فعاليات اليوم المفتوح

نظمّت جامعة السوربون أبوظبي اليوم فعاليات “اليوم المفتوح” السنوية لبرامج البكالوريوس تحت شعار “”مستقبلك يبدأ الآن”، ويُعقد اليوم المفتوح لبرامج الماجستير يوم السبت 23 فبراير 2019 من الساعة 2:00 ظهراً حتى الساعة 6:00 مساءً، وذلك في المبنى الرئيسي للحرم الجامعي في جزيرة الريم. وتهدف هذه الفعالية إلى تعريف الطلبة وأولياء الأمور وجميع المهتمين بالتعليم العالي ببرامج الجامعة ومختلف نواح الحياة الجامعية في السوربون.

خلال فعاليات اليوم المفتوح، حصل المشاركين على فرصة لاكتشاف برامج البكالوريوس والماجستير المتوفرة، فضلاً عن مقابلة أساتذة وطلبة الجامعة وحضور عدد من المحاضرات المعدّة خصيصاً للفعالية. بالإضافة إلى أنشطة وورش عمل وعروض تقديمية من قبل الأقسام الأكاديمية. كما شملت جولات في الحرم الجامعي المُتميّز للإطلاع على الخدمات المقدمة.

توافقاً مع شهر الإمارات للابتكار، عمدت الجامعة لإضافة نفحة ابتكارية في مجال الذكاء الاصطناعي من خلال الاستعانة برجل آلي تولّى استقبال الزوار ويجيب على أسئلتهم فيما يعكس توجهات الجامعة لطرح تخصصات جديدة تخدم تطلعات الدولة ومنها برامج في مجال الذكاء الاصطناعي.

قالت الدكتورة فاطمة سعيد الشامسي، نائب المدير التنفيذي للشؤون الإدارية في جامعة السوربون أبوظبي: “تُشكّل فعاليات اليوم المفتوح فرصة لطلبة المدارس وأولياء الأمور للتعرف أكثر على البرامج المتنوعة التي تُوفرها الجامعة ليحظوا بتجربة أكاديمية متكاملة ومتميزة. ومن خلال الأنشطة التثقيفية والتعليمية التي نُنظمها، نحرص إلى تسليط الضوء على التنوع الثقافي ونشر ثقافة التسامح بين طلبتنا مما يُضفي روح المحبة والتواصل وقبول الآخر في حرمنا الجامعي، إلى جانب تعزيز العلاقات بين الطلبة الحاليين والأساتذة والزوار واستعراض المرافق الحديثة والمتطورة المُتاحة”.

ونظراً لأن المدارس المشاركة تتبع أنظمة تعليمية مختلفة، شارك الزوار في حلقات تعريفية على نظام التعليم الفرنسي، وإجراءات القبول والتسجيل ومختلف المتطلبات لإبراز التجربة الأكاديمية الغنية التي يحظى بها الطلبة.

تجدر الإشارة إلى أن جامعة السوربون أبوظبي تُقدّم 9 برامج بكالوريوس و 13 برنامج ماجستير وتُمنح الشهادات من جامعة باريس ديكارت وجامعة السوربون في باريس والتي صُنفت في المرتبة الأولى في فرنسا والتاسعة في أوروبا وضمن لائحة أفضل 50 جامعة في العالم.