ماجستير في اللغات الأجنبية والإدارة والتجارة الدولية

يُتيح برنامج الماجستير في اللغات الأجنبية والإدارة والتجارة الدولية فرصة للطلبة لتعلم المفاهيم والتقنيات المتعلقة بالأعمال الدولية، ما يُمكنهم من اكتساب معرفة واسعة عن استراتيجيات الأعمال الأساسية في سياق الاقتصاد العالمي من خلال التعمق في مفاهيم الإدارة المهمة في مجالات مختلفة.

يسعى البرنامج إلى تحقيق أهداف متعددة أولها إكساب الطلبة معارف عن مفاهيم الاقتصاديات الدولية المختلفة وفهم أثر القضايا الراهنة على الأعمال الدولية، بالإضافة إلى التعرف على الأدوات والمهارات المطلوبة لاتخاذ قرارات إدارية مُنتظمة مع الأخذ بعين الاعتبار العوامل الثقافية والمالية والتجارية والاجتماعية والسياسية المختلفة.

ويهدف هذا البرنامج أيضاً إلى تزويد الطلبة بتقنيات ومنهجيات البحوث التطبيقية والأدوات المعلوماتية الأساسية وتطبيقها في سياق الأعمال. في الوقت نفسه، يُطور الطلبة مهارات الإدارة والتفكير النقدي والمعرفة الضرورية المطلوبة في بيئة دولية متعددة للثقافات، كما يتعلمون كيفية فهم السلوكيات البشرية والمؤسسية بالإضافة إلى مفاهيم الاستراتيجيات المؤسسية الدولية.

ثالثاً، يكتسب الطلبة فهماً معمقاً حول البيئات متعددة الثقافات من خلال مقررات في اللغات والحضارات والإدارة العابرة للثقافات. سيُعزز الطلبة خلال البرنامج تعزي قدراتهم اللغوية بالإنجليزية بالإضافة إلى تعلّم لغة أو لغتين أجنبيتين إضافيتين إما الفرنسية أو الإسبانية أو العربية من المستوى المبتدئين إلى المستوى المتقدم، وذلك بهدف الاستجابة إلى متطلبات بيئة الأعمال المعاصرة متعددة اللغات.

تُوفر هذه الشهادة مُعترف بها عالمياً الفرصة للخرجين لاستكمال الدراسة أو لبدء مسيرة مهنية دولية ناجحة في مجال الأعمال الدولية.

هناك فرص وظيفية مُتميزة على صعيد إقليمي وعالمي للخرجين. ونظراً للتطور السريع في المنطقة وإمارة أبوظبي بشكل خاص، فإن آفاق التطور الوظيفي كبيرة بالنسبة للمهنيين الذين يتقنون لغات متعددة. يُمكن للطلبة العمل كمحللين في الشركات الاستشارية العالمية الرائدة، أو حتى توسيع أعمالهم الخاصة في أسواق مختلفة. ويشغل بعض الخريجين مناصب في منظمات دولية مثل الأمم المتحدة، أو في وكالات الدولة والوزارات، أما البعض الآخر فيقومون بتأسيس شركاتهم الخاصة في مجالات متنوعة، بما في ذلك المنتجات الفاخرة، وإدارة الفعاليات والتأمين والخدمات المصرفية.

الرسوم (بما في ذلك الرسوم الإدارية)
166,400 درهم (حوالي 45,344 دولار أمريكي)

سجّل الآنتنزيل كتيّب المقرراتالقبول والتسجيل