تجديد اتفاقية التعاون مع معهد جوته

قامت جامعة السوربون أبوظبي اليوم بتجديد اتفاقية التعاون مع معهد جوته في أبوظبي وذلك خلال اجتماع عُقد في المقر الرئيسي لجامعة السوربون أبوظبي وبحضور البروفيسورة سيلفيا سيرانو، مديرة جامعة السوربون أبوظبي، وفريد معجري، مدير معهد جوته لمنطقة الخليج.

بدأ التعاون بين معهد جوته وجامعة السوربون أبوظبي منذ عام 2008 إذ كان المعهد يمدّ الجامعة بمجموعة من المحاضرين ذوي خبرة عالية لتدريس طلبة جامعة السوربون أبوظبي اللغة الألمانية، والتي تعتبر مادة اختيارية في مختلف برامج البكالوريوس والماجستير التي توفرها الجامعة.

ويهدف هذا التعاون لتزويد الطلبة بأسس لغوية متنية وإثرائهم بالمهارات اللغوية الضرورية في اللغة الألمانية، بالإضافة لكونه نافذة ثقافية مهمة حيث يتم تعريف الطلبة على الثقافة الألمانية من خلال دعوتهم لحضور مختلف الأنشطة الثقافية التي ينظمّها المعهد. ويأتي هذا التعاون تماشياً مع جهود جامعة السوربون أبوظبي المستمرة في إثراء التجربة الطلابية وتزويد الطلبة بأهم المهارات اللغوية والثقافية على حد سواء.

تسلط جامعة السوربون أبوظبي الضوء دائماً على أهمية تعلم اللغات، حيث تلعب دوراً هاماً وميزة تنافسية في سوق العمل، كما تحرص الجامعة دائماً على دعم الطلبة على الصعيدين الأكاديمي والمهني. علاوة على ذلك، فإن تعلم اللغة الألمانية يتيح للطلبة فرص استكمال دراساتهم الأكاديمية العليا في ألمانيا.

علّقت البروفيسورة سيلفيا سيرانو مديرة جامعة السوربون أبوظبي قائلة: “إننا سعداء بتجديد هذا التعاون المثمر مع معهد جوته، ونقدّر مساهمة المعهد وجهوده المبذولة في تطوير وصقل مهارات الطلبة اللغوية مما يوسّع آفاقهم. حيث يعتبر تعلم اللغات ضرورة ومهارة هامة ينبغي للطلبة اكتسابها لإعدادهم للنجاح والمنافسة على الصعيد العالمي فضلاً عن إمكانية انفتاحهم على ثقافات متنوعة واستكشاف فرص مهنية مختلفة.”

كما علق الأستاذ فريد المعجري، مدير معهد جوته لمنطقة الخليج، قائلاً: “لطالما ربطتنا شراكة متينة مع جامعة السوربون أبوظبي حيث توفر الجامعة دورات مميزة في اللغة الألمانية ونحن سعداء حقاً لمواصلة هذا التعاون”

اقرأ المزيد من المصدر