نظمت جامعة السوربون أبوظبي فعاليات منتدى التوظيف السنوي “استرولاب”

1 مارس، 2022

نظمت جامعة السوربون أبوظبي أمس فعاليات الدورة العاشرة لمنتدى التوظيف السنوي “استرولاب”، وهو حدث هام يستمر على مدار يومين وصمّم خصيصاً للموظفين والطلبة بهدف التوظيف وريادة الأعمال كما يعتبر منصة هامة تجتمع فيها الشركات والمؤسسات مع الطلبة والخريجين الذين يتطلعون إلى بدء حياتهم المهنية أو تحسينها.

يتماشى هذا الحدث مع جهود جامعة السوربون أبوظبي لتمكين الطلبة والخريجين مهنياً وذلك من خلال إتاحة الفرصة لهم لمقابلة أصحاب الأعمال وتقديم توجيه وظيفي فعّال.

في 1 مارس ، أقيمت فعاليات منتدى التوظيف السنوي “استرولاب” في حرم الجامعة واستقطبت أكثر من 40 شركة من مختلف القطاعات الخاصة والحكومية كقطاع السياحة والقانون والتكنولوجيا المالية والمصارف والطيران والموارد البشرية والمتاحف. وقد أتاحت فعاليات هذا اليوم فرصة التواصل بين الطلبة وأصحاب الأعمال وذلك من خلال نقاشات وورش عمل مختلفة حضرها ما يزيد عن 400 طالب وطالبة.

خلال اليوم الأول، قام سلطان الحاجي وهو أحد خريجي جامعة السوربون أبوظبي ويعمل كنائب رئيس الجامعة للشؤون العامة وعلاقات الخريجين في جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي بالتحدث عن أهمية تعلم اللغة الفرنسية في سوق العمل الدولي والمحلي كما قام بتشجيع الطلبة على بذل الجهد في تطوير أنفسهم وصقل مهاراتهم للوصول لتطلعاتهم الوظيفية.

في اليوم التالي ، أقميت ورشة عمل استشارية مهنية مجانية إضافة لعشرين جلسة افتراضية منها الجلسة التي أقامها الأستاذ وليد رسولي، المدير العام لشركة Tezos Ecosystem في الخليج، بعنوان” البلوكشين والرياضيات” والذي تحدث من خلالها عن الفرص الوظيفية المتاحة للطلبة وناقش تقنية البلوكشين من وجهة نظر غير تقنية. كما أتيحت الفرصة للطلبة والخريجين للقاء قائد العلامة التجارية الأول في Yves Saint Laurent الذي سلط الضوء على سوق المنتجات الفاخرة في الخليج كما قام بالتعريف عن Yves Saint Laurent والتحدث عن أفضل الممارسات في نطاق العمل.

علقت سيلفي فوس، مديرة قسم التوجيه الوظيفي في جامعة السوربون أبوظبي قائلة ” يسعدنا أن نشهد نجاح الدورة العاشرة لمنتدى التوظيف السنوي “استرولاب” والذي عُقد في الحرم الجامعي وعبر الإنترنت. يُعد منتدى التوظيف السنوي “استرولاب” أحد أهم الفعاليات التي ينظمها مركز التوجيه الوظيفي حيث صُمم لمساعدة الطلبة في توسيع آفاقهم الوظيفية وتعزيز مهاراتهم المهنية والتي ستمكن من تعزيز دورهم الفعال في سوق العمل الدولي والمحلي على حد سواء. يتيح منتدى التوظيف السنوي “استرولاب” فرصة التواصل مع أصحاب العمل والخبراء من مختلف القطاعات الحكومية والخاصة والحصول على توجيه وظيفي يدعم دورهم في قيادة مستقبل إيجابي عبر تحقيق تطلعاتهم الوظيفية”