المكتبة

باعتبارها المصدر الأول للمعلومات، تُوفر مكتبة جامعة السوربون أبوظبي أكثر من 100 ألف كتاب و150 مجلة مطبوعة و150 ألف كتاب إلكتروني و32 قاعدة بيانات مما يساعد الجامعة على إنجاز وتطوير مهمتها التعليمية والبحثية، فضلاً عن نقل وتعزيز المعرفة الأكاديمية.

تأسست مكتبة الجامعة في أكتوبر من العام 2006 كمركز رئيسي لتوفير المصادر المعرفية في الفلسفة والدين والعلوم السياسية والاقتصاد والقانون واللغات والأدب والإدارة والفن وعلم الآثار والجغرافيا والتاريخ وعلم النفس والرياضيات والفيزياء. كما تضم المكتبة مجموعة ’كروزيه‘ وهي مجموعة خاصة من الأعمال في تاريخ الاقتصاد وتاريخ فرنسا وبريطانيا كان يملكها الراحل البروفسور فرانسوا كروزيه. وحصلت أيضاً الجامعة على هبة من 350 مجلداً وهي مجموعة من المقررات من أكاديمية لاهاي للقانون الدولي.

تضم المكتبة في طابقيها أكثر من 400 مقعد دراسي ووحدات تسجيل الدخول وأجهزة كومبيوتر آبل تُوفر إمكانية الاتصال اللاسلكي بالإنترنت (واي فاي)، كما تحتوي على قاعات للمحاضرات وغرف دراسة فردية وآلة تصوير وقسم طباعة في متناول جميع الطلبة.

موارد المكتبة >>

خلال الفصول الدراسية، تفتح المكتبة أبوابها في الأوقات التالية:

الأحد – الأربعاء من 8:30 صباحاً إلى 10:00 مساءً
الخميس من 8:30 صباحاً إلى 5:30 مساءً
الجمعة مغلقة
السبت من 9:00 صباحاً إلى 5:00 مساءً

يفتح مركز الدراسات الذي تم إنشاؤه حديثًا بالقرب من المكتبة، من الساعة 08:00 صباحًا وحتى منتصف الليل طوال أيام الأسبوع.

الهاتف: 02 656 9678
الفاكس: 02 650 1252
البريد الإلكتروني: bibliotheque@psuad.ac.ae

Library

As a premier resource centre the Library at Sorbonne Abu Dhabi provides access to over 100,000 books, 150 printed journals, 150,000 e-books and 32 electronic databases that enable the University to fulfil its mission of teaching, learning, research and the advancement of knowledge.

Established in October 2006, the University library offers resources in the areas of Philosophy, Religion, Politics, Economics, Law, Language and Literature, Management, Art, Archaeology, Geography, History, Psychology, Mathematics and Physics. The Library also houses The Crouzet Collection, a private collection of books on economic history and the history of France and Great Britain that belonged to the late Professor François Crouzet. The University also received a donation of 350 volumes of Collected Courses by The Hague Academy of International Law.

The library occupies two floors with more than 400 seats for study, self-check units, Apple computers, Wi-Fi, seminar rooms and individual study rooms. A photocopying and printing section is also available to all students.

Library Resources >>

During the academic terms, the library is open during the following hours:

Sunday-Wednesday: 08:30am – 10:00pm
Thursday: 08:30am – 5:30pm
Friday: Closed
Saturday: 09:00am – 5:00pm

A newly created Study Centre, adjacent to the library, is open from 08:00am to midnight, Sundays to Saturdays.

Tel: 02 656 9678
Fax: 02 650 1252
Email: bibliotheque@psuad.ac.ae